Skip to Content

Plus500 – تقييم احترافي لوسيط تداول بجانب تقييمات المستثمرين المتنوعة

regulation
معتمدة من لجنة السلوك المالي (ترخيص رقم FRN 509909)
region
تقبل مستثمرين من الامارات
rating
4.0
/ 5
التصنيفات: 5
التقييمات: 0
bonus
حسابات تجريبية مجانية لجميع المستخدمين
ابدأ التداول ›
Your capital is at risk
قم بالتسجيل خلال 10:00 دقيقة فقط واحصل على هديتك
تأسست شركة Plus500 عام 2008، وهي منصة لتداول العقود مقابل الفروقات (CFDs) تملكها شركة Plus500 Ltd، وهي شركة مدرجة تحت قسم AIM في بورصة لندن. يقع المقر الرئيسي للشركة في حيفا، إسرائيل. كما تملك الشركة مجموعة أخرى من المكاتب الفرعية في أستراليا، وبلغاريا، وقبرص، وبريطانيا. أسس الشركة كل من جال هابر، وألون جونين، وأيلاد بن إسحق، وشيلومي ويزمان، وعمر الأزاري وشيمون صوفر. تسمح Plus500 للمستثمرين بتداول العقود مقابل الفروقات لأكثر من 2000 أداة مالية مختلفة مثل العملات والسلع والأسهم وصناديق المؤشرات، والمؤشرات، وأسواق الخيارات بدون الحاجة للاستثمار في الأداة الكامنة نفسها. استعراض كامل
شروط التداول
الأصول المتاحة للتداول:
ربح الخيارات:
الحد الأدنى للخيار:
الحد الأدنى للتداول:
أكثر من 2000
قد يصل إلى %*
$100
$10
الحد الأدنى للتداول:
التسجيل عبر الإنترنت:
الدعم عبر الهاتف:
الدعم عبر الدردشة:
نعم
نعم
لا
نعم
الأصول المتاحة للتداول:
أكثر من 2000
ربح الخيارات:
قد يصل إلى %*
الحد الأدنى للخيار:
$100
الحد الأدنى للتداول:
نعم
التسجيل عبر الإنترنت:
نعم
الدعم عبر الهاتف:
لا
الدعم عبر الدردشة:
نعم
* في حالة نجاح التجارة
الإيداعات والسحوبات
b_visac_mastercardd_bankf_skrill
Your capital is at risk
تقييم Plus500
التقييم: 4.0 / 5

1. بيانات عامة

العلامة التجارية لشركة Plus500 ملك لشركة Plus500 Ltd المدرجة في بورصة لندن تحت قسم AIM. غير أن عمليات الشركة معتمدة من قِبل 3 قوانين مالية متنوعة: الأولى هي Plus500 UK Ltd وهي معتمدة من لجنة السلوك المالي (رقم 509909).

أما شركة Plus500CY LTD فهي معتمدة ومدرجة في لجنة الأوراق المالية والنقد الأجنبي القبرصية ( ترخيص رقم 14/250).
وشركة Plus500 AU Pty Ltd، والتي تحمل رقم ACN 153 301 681, AFSL # 417727، معتمدة ومدرجة في لجنة الاستثمارات والنقد الأسترالية، وهذه الشركة متخصصة في تقديم الخدمات المالية للمواطنين الأستراليين.

كما قامت الشركة بإصدار ترخيص مستقل في نيوزلندا تحت رقم FSP #. 486026 حتى تتمكن من تقديم خدماتها في الأدوات المالية لمواطني نيوزلندا. وجدير بالذكر أن شركة . Plus500 AU Pty Ltd مسموح لها بتقديم خدماتها المالية أيضاً لسكّان دولة جنوب أفريقيا، بترخيص رقم FSP 47546.

وفي إسرائيل، شركة Plus500IL Ltd هي شركة معتمدة من سلطة النقد الأجنبي الإسرائيلية. وكخطوة تسويقية هامة، قامت الشركة برعاية نادي أتليتكو مدريد الشهير لكرة القدم. كما تتشرف الشركة أيضاً برعايتها لفريق رجبي Brumbies لعام 2017

2. مميزات الشركة وعيوبها

معتمدة في عدة أسواق مالية: تتمتع الشركة بإدراجها واعتمادها في معظم بلدان العالم، مما يتيح للمستثمرين من كل أنحاء العالم تقريباً، الاستثمار بسهولة مع الشركة.

باقة كبيرة من الأصول المتاحة للتداول: تقدّم الشركة لمستثمريها إمكانية التداول في أكثر من 2000 أصل في الأسواق المختلفة مثل فوركس، أسواق الأسهم، والسلع، والمؤشرات.

حساب تجريبي مجاني: حساب مجاني تجريبي للمستثمرين حتى يتمكنوا من اختبار الخدمات المالية المقدّمة من الشركة قبل البدء بالتداول بنقود حقيقية.

فروق سبريد قليلة: تقدّم الشركة مجموعة من أقل فروق السبريد المتاحة في الأسواق.

عدم تعدد أنواع حسابات التداول: تقدّم الشركة نوعاً واحداً من الحسابات، والذي يلاءم كل أنواع المستثمرين. بالطبع، قد لا يكون هذا الأمر مستحباً لبعض المستثمرين المحترفين الذين يطلبون عادة مجموعة من المميزات الإضافية عن تلك التي يحتاجها المستثمرين المبتدئون.

لا تدعم التداول المؤتمت: نظراً لحجم الشركة وتاريخها، من غير المتوقع أن نجد أن الشركة لا تدعم التداول المؤتمت، ربما يتغير هذا الأمر في المستقبل القريب.

3. شروط التداول

شروط التداول الموضوعة من قِبل شركة Plus500 بسيطة للغاية، فالشركة لا تقوم بخصم أي رسوم أو عمولات من مستثمريها. وبدلاً من هذا، فالشركة تطلب من مستثمريها دفع فرق سبريد بسيط عند إجراء عمليات العرض والطلب. وفروق السبريد التي تطلبها شركة Plus500 من مستثمريها تتباين بعض الشيء. ففرق السبريد الأقل يأتي عند تداول زوج EUR/USD وهو متغير. بينما يرتفع فرق السبريد قليلاً عند تداول زوج GBP/USD، بينما لا يوجد فرق سبريد ثابت بالمرة عند تداول زوج USD/JPY. أما فيما يخص السلع، فتطلب الشركة فرق سبريد يبلغ 14 سنت على كل برميل متداول، بينما يبلغ فرق السبريد في حالة الذهب إلى 50 سنت للأوقية. إجمالاً، فروق السبريد الموضوعة من قِيل شركة Plus500 تنافسية للغاية مع باقي الشركات في الأسواق.

4. الأصول الكامنة

كما ذكرنا أعلاه، تقدّم شركة Plus500 مجموعة ضخمة من الأدوات المالية التي تتخطى 200 نوعاً مختلفاً، وبالطبع يصعب ذكرها كلها ههنا. غير أن من الجدير بالذكر أن هذه المجموعة تضم مجموعة كبيرة من الأسهم، وصناديق المؤشرات، وأزواج العملات، ومؤشرات الأسواق، والسلع والخيارات. تتباين بالطبع الرافعة المالية المتاحة وفقاً للأصل الذي يتم تداوله، لكن بشكل عام، يمكن أن تبلغ الرافعة المالية 1:300.

5. منصة التداول

تستخدم شركة Plus500 منصة تداول خاصة بها. تأتي في 3 نسخ مختلفة، نسخة الحاسوب المكتبي، ونسخة الإنترنت ونسخة الجوال. وعلى الرغم من أن هذه النسخ المتنوعة أمراً يقدّمه الكثير من وسطاء التداول الآن، إلا أن شركة Plus500 تقدّم ميزة كبرى هامة. هذه الميزة هي أن هذه المنصات يمكن أن تعمل على التوازي بحيث يمكن للمستثمرين الانتقال من منصة لأخرى دون حدوث أي مشاكل فنية أو تقنية بالمرة، ومع حفظ عملياتهم بشكل كامل.

إلا أن نسخة الإنترنت هي النسخة الأكثر انتشاراً بين كل نسخ Plus500 المتاحة، وخاصة بين المستثمرين الأوربيين والآسيويين. وذلك لأن هذه النسخة لا تحتاج لتنزيل أو تثبيت أي برنامج حتى تبدأ العمل عليها. فمع نسخة الإنترنت، كل ما تحتاج إليه هو متصفّح حديث لتبدأ التداول على الفور.

6. التداول عبر الجوال

نسخة الجوال المقدّمة من Plus500 هي نسخة شهيرة بين عملاء Plus500. هذه النسخة منقّحة لنظامي IOS واندرويد على حد سواء، ولذا، يمكنك تنزيل هذه النسخة أما من متجر Apple أو متجر Google Play. أهمية هذه النسخة تكمن في أنها تتيح للمستثمرين التداول ومتابعة آخر التطورات في الأسواق المالية أثناء التجوال.

7. الحساب التجريبي

تقدّم شركة Plus500 لمستثمريها الجدد والحاليين إمكانية امتلاك حساب تجريبي. والحساب التجريبي لا يأتي لفترة تجريبية فحسب، بل يمكنك امتلاك هذا الحساب دائماً، الأمر الذي يجعله مفيداً للغاية في تجربة استراتيجيات التداول الجديدة. لافتتاح حساب تجريبي مع Plus500، قم باستكمال عملية التسجيل ثم اختر تجريبي من "نظام الحساب". بعدها، سوف تتمكن من الاستمتاع بكل مميزات الحساب المجاني مع Plus500.

8. أنواع الحسابات

بجانب الحساب التجريبي، تزوّد Plus500 حساب عادي لعملائها. الحد الأدنى المطلوب لافتتاح حساب عادي يبلغ 100$. ولكن نظراً للخطة التطويرية الكبرى التي تجريها شركة Plus500، تم تصعيد كل العملاء لامتلاك الحساب الذهبي. الحد الأدنى للحساب الذهبي لم يتغير عن مثيله في الحساب العادي، لكن بالطبع أصبح هناك حد أدنى لحجم الصفقات التي يتم إجرائها.

9. عملية افتتاح حساب

افتتاح حساب مع شركة Plus500 أمر غاية في السهولة. مبدئياً، يجب أن تقوم بملء استمارة التسجيل، وتقوم بإرسالها إلى Plus500. ثانياً، يجب أن تقوم بإيداع نقود في حسابك حتى تتمكن من التداول. أما بالنسبة لمالكي الحساب التجريبي، يمكنهم تغيير نوع الحساب إلى حساب حقيقي، وإيداع نقود في حسابهم للبدء مباشرة في التداول.

يرجى العلم بأنه يجب على المستثمرين رفع مستندات هوية معينة حتى يتمكنوا من افتتاح حساب. وفي حال ما لم يتم طلب هذه المستندات منك أثناء افتتاح الحساب، فسوف يتم طلبها لاحقاً عند رغبتك في سحب أموال الأرباح.

10. سحب النقود

تقدّم Plus500 مجموعة كبيرة من وسائل السحب والإيداع لمستخدميها، حتى يتمكنوا من سحب وإيداع نقودهم بدون أي عقبات. وسائل عديدة ومتنوعة مثل بطاقات السحب والائتمان، والمحافظ الإلكترونية مثل Paypal و Skrill والحوالات المصرفية المباشرة. عادة، ما تستغرق معالجة طلب السحب عبر أحدى هذه الوسائل 3 أيام عمل. ولكن بالطبع استلام المبلغ يعتمد بشكل رئيسي على وقت معالجة المبلغ الذي تستغرقه شركات التحويل السابق ذكرها.
إذا كنت ترغب في سحب نقودك، انقر على "إدارة النقود" ثم "سحب". بعدها اختر وسيلة السحب التي ترغب في استخدامها. وقم بملء كل البيانات المطلوبة، ثم انقر على "إرسال" لبدء عملية السحب. ويرجى العلم بأن هناك بالطبع حد أدنى للمبالغ التي يتم سحبها من Plus500. بعدها، ستقوم Plus500 بمحاولة تحويل النقود عبر نفس الوسيلة المستخدمة في الدفع. وهذا بالطبع للتأكد من أن عملية تحويل الأموال تستوفي كل إجراءات مكافحة غسيل الأموال حول العالم.

11. تدريب المستثمرين

تسعى شركة Plus500 جاهدة لتقديم أفضل المصادر التعليمية لمستثمريها، كونها شركة عريقة وكبيرة. ولذا، فقد قامت شركة Plus500 بإتاحة بعض المصادر التعليمية للمستثمرين المبتدئين، لتعريفهم بالأدوات المالية المختلفة وكيفية استخدامها في الأسواق. لكن في الواقع نحن نعتقد أن هذا القدر من المصادر غير كافٍ. ولذا، يجب على شركة Plus500 إضافة المزيد من المصادر للتأكد من علم مستثمريها بأدوات التداول المتنوعة مثل العقود مقابل الفروقات.

12. هل يجب أن أقوم بالتداول مع Plus500 ؟

وفقاً لمراجعتنا لموقع الشركة، نؤكد لكم أن شركة Plus500 تقدّم معاييراً عالية لخدماتها المالية المقدمة. فمنصة التداول سهلة الاستخدام وتقدّم مجموعة من المميزات الرائعة أيضاً. كما أن باقة الأصول المتاحة للتداول تضمن أن كل مستثمر سيجد ما يرغب. وبهذا تقدّم Plus500 فرص كبيرة جداً للربح. إلا أن الأمر المميز للغاية عند شركة Plus500 هي تفرّدها الكبير بين وسطاء التداول المتنوعين. فينما يقوم معظم وسطاء التداول بمنح بياناتك الشخصية لفرق المبيعات في الشركة، لا تقوم شركة Plus500 بمثل هذا السلوك على الإطلاق. حتى أن شركة Plus500 لا تملك فريقاً للمبيعات من الأساس! الأمر الذي يزيل من على عاتق مستخدميها المكالمات غير المرغوب بها من فريق المبيعات، والتي يحاول ممثل فريق المبيعات من خلالها بيع المزيد من المنتجات والخدمات للعميل.

Your capital is at risk

تقييمات Plus500

تقييمات Plus500
( 0 )
التقييم: 4.0 / 5

اترك تعليقاً