Skip to Content

eToro – تقييم احترافي لوسيط تداول بجانب تقييمات المستثمرين المتنوعة

regulation
معتمدة من لجنة الأوراق المالية والنقد الأجنبي القبرصية (ترخيص رقم 109/10)
region
تقبل مستثمرين من
الامارات
rating
4.0
/ 5
التصنيفات: 5
التقييمات: 0
bonus
أدوات تعليمية مجانية
تأسست الشركة في عام 2006 كوسيط تداول في أسواق فوركس بالتجزئة. وتُعد شركة eToro من منصات التداول الاجتماعي الرائدة حول العالم. قدّمت الشركة مفهوم التداول الاجتماعي للمرة الأولى في العام 2010 لمستثمري فوركس، ومنذ ذلك الحين حدثت طفرة كبيرة في طريقة التداول عبر الإنترنت. يعتمد مفهوم التداول الاجتماعي على استفادة مستثمر فوركس من خبرات المستثمرين الجمعية، حتى يتمكن من اتخاذ أفضل قرار تداول في أسواق الفوركس. يمكن للمستثمرين استخدام منصات التداول الاجتماعي لشركة eToro للتواصل مع بعضهم، وتبادل خبراتهم في محالة لتحقيق نتائج تداول أفضل. استعراض كامل
شروط التداول
الأصول المتاحة للتداول:
ربح الخيارات:
الحد الأدنى للخيار:
الحد الأدنى للتداول:
250
قد يصل إلى %
$50
$5
الحد الأدنى للتداول:
التسجيل عبر الإنترنت:
الدعم عبر الهاتف:
الدعم عبر الدردشة:
نعم
نعم
+7-(495) 648-64-43
نعم
الأصول المتاحة للتداول:
250
ربح الخيارات:
قد يصل إلى %
الحد الأدنى للخيار:
$50
الحد الأدنى للتداول:
نعم
التسجيل عبر الإنترنت:
نعم
الدعم عبر الهاتف:
+7-(495) 648-64-43
الدعم عبر الدردشة:
نعم
الإيداعات والسحوبات
a_webmoneyb_visac_mastercardd_bankf_skrillg_neteller
تقييم eToro
التقييم: 4.0 / 5

1. بيانات عامة

eToro هي منصة تداول اجتماعي غبر الإنترنت أسسها الشقيقان رونين ويوني آسيا مع شريكهم ديفيد رينج في العام 2006 كوسيط تداول في أسواق فوركس عام 2006. واليوم، تقدّم شركة eToro خدماتها في عدة مناطق حول العالم. يقع مقر الشركة الرئيسي في قبرص، العاصمة ليماسول، في مركز الأعمال الدولي كانيكا KIBC، شارع Profiti Ilia، Germasogeia. كما تملك الشركة مجموعة من المكاتب الأخرى، على سبيل المثال، في تل أبيب، إسرائيل. كما قامت الشركة بتأسيس مقراً لها في العاصمة الإنجليزية لندن، في الطابق 42 ميدان One Canada، Canary Wharf.

وفي قبرص، تدير الشركة عملياتها تحت إشراف لجنة الأوراق المالية والنقد الأجنبي في قبرص (CySEC) تحت ترخيص رقم #109/10. بينما تعمل الشركة في لندن تحت إشراف اللجنة المشرفة على الأسواق المالية. كما تقوم الشركة أيضاً بتقديم خدماتها في أستراليا بعدما نجحت في عقد شراكة مع شركة IC Markets. والشركة تحمل عضوية مؤسسة العقود الآجلة في الولايات المتحدة الأمريكية، وعليه، فللشركة الحق في قبول وتقديم خدماتها للعملاء الأمريكيين. واليوم، تتشرف شركة eToro بخدمة أكثر من 3 مليون عميل حول العالم

2. مميزات الشركة وعيوبها

منصات تداول مميزة: تقدّم الشركة منصة تداول مميزة وسهلة على كل مستويات المستثمرين، وهي منصة CopyTrader.

انخفاض متطلبات الإيداع الأدنى: الحد الأدنى للإيداع في الشركة يبلغ 100$ فقط، تحصل بعدها على حساب تداول مباشر مع eToro.

مجموعة متنوعة من أصول التداول: تقدّم شركة eToro الآن أكثر من 200 أصل متنوعين للتداول، مما يضمن وجود أصل مناسب أو أكثر لكل عميل سواء كان مبتدئ أو محترف.

وسيط معتمد في معظم بلدان العالم: شركة eToro معتمدة في أكثر من 4 مقاطعات قضائية متنوعة. مما يضمن لمستثمريها تواجدها وعملها في معظم الأماكن حول العالم، مما يؤكد على حرفية الشركة وخبرتها الكبيرتين.

فروق سبريد مرتفعة: فروق السبريد المقدّمة من شركة eToro مرتفعة مقارنة بفروق السبريد المقدّمة من شركات وساطة فوركس الأخرى.

محدودية خيارات حسابات التداول: تفتقر الشركة لتوافر أنواع حسابات التداول المختلفة التي يمكن أن تلاءم كل مستويات المستثمرين.

3. شروط التداول

أحد العوامل الهامة التي تحدد أرباح المستثمر عند تداول أزواج العملات أو العقود مقابل الفروقات، هي تكلفة عمليات التداول. ولذا، فتقدّم شركة eToro تداولات بدون عمولات. بدلاً من هذا، تقوم الشركة بطلب مقدار صغير من المال كفرق سبريد عند قيام المستثمرين بعمليات العرض والطلب. متوسط فرق السبريد المعتاد لتداول زوج عملات EUR/USD هو 3 نقاط، بينما يبلغ متوسط فرق السبريد لزوج USD/JPY نقطتين فقط. وعلى الرغم من أن فروق السبريد هذه تُعد أكبر من قرينتها في الشركات الأخرى، إلا أن هذه الفروق تنخفض في حال نجاح المستثمر في أن يصير "مستثمر شهير" له كثير من المتابعين. وفي بعض الحالات، يمكن للمستثمرين الناجحين إجراء التداولات بدون دفع أي فروق سبريد بالمرة.

4. الأصول الكامنة

المجموعة المقدّمة من eToro للخيارات الكامنة، كانت محدودة بعض الشيء على منصة تداولها في عام 2010. ولكن في سنوات قليلة، نجحت شركة eToro في تطوير هذه المجموعة بشكل كبير. وفي عام 2013، قدّمت الشركة مؤشر أسهم العقود مقابل الفروقات بأكثر من 110 سهم. وفي يناير 2014، قامت الشركة بإضافة Bitcoin إلى القائمة. ولاحقاً في نفس العام، قامت شركة eToro بإضافة أكثر من 130 سهم من أسواق الأسهم البريطانية والألمانية. وعليه، تم إضافة مؤشرات الأسواق الكبرى مثل فوتسي 100 و DAX30.

5. منصة التداول

حينما بدأت شركة eToro في تقديم خدماتها للمستثمرين، كانت منصات تداولها تقدّم الخدمات الرئيسية المشمولة في منصة تداول WebTrader و OpenBook. أما اليوم، فقد تم جمع مميزات هاتين المنصتين في منصة تداول جديدة تسمى eToro CopyTrader. وعبر منصة CopyTrader، يمكن للمستثمر التداول كمستثمر مستقل تحت وضع "تداول الأسواق" المتاح عبر المنصة.

أما راغبي التداول الاجتماعي، يمكنهم النقر ببساطة على "نسخ التداولات" لعرض أفضل المستثمرين بجانب ملفاتهم الشخصية. وبعدها، سوف يظهر أمامك كل المستثمرين المميزين وصفقاتهم الرابحة، بالإضافة إلى معدّل نجاح صفقاتهم. إذا أردت أن تتبع أياً من هؤلاء المستثمرين، كل ما عليك فعله هو النقر على زر "نسخ".

بالإضافة إلى الأرباح التي يمكنك تحقيقها مع شركة eToro، تتيح لك شركة eToro مصدر ربح جديد إذا أصبحت واحداً من "مستثمريها المشاهير". هذا البرنامج يتيح للمستثمر عرض صفقاته للمستثمرين الآخرين. وفور قيام عدد كافي من المستثمرين بنسخ صفقاتك، ستحصل على مكافأة مالية بالإضافة إلى مكافأة إضافية على فروق السبريد. يمكنك الاشتراك في برنامج "مشاهير المستثمرين" عند قيامك بإيداع مبلغ 1000$ كحد أدنى، وأن تتمكن من جذب متابعين لصفقاتك لمدة شهرين على الأقل، مع مجموع صفقات تبلغ 500$ كحد أدنى من متابعيك.

وفي ختام عام 2016، قامت شركة eToro بتقديم خدمة مالية جديدة تسمّى "نسخ الأموال". وتُعد هذه الأداة نقلة نوعية جديدة في عالم التداول الاجتماعي. فبدلاً من تصفّح كل الملفات الشخصية للمستثمرين حتى تتمكن من اختيار المستثمرين الأقوى، وإستراتيجيات التداول الأفضل، تسهّل لك خدمة CopyFunds بتسهيل العملية بالكامل عبر تجهيز قائمة من العروض الجيدة للمستثمر. وتحتوي هذه القائمة على نوعين مختلفين، الأول هو CopyFunds للمستثمر،والثاني هو CopyFunds للسوق. وتتكون هذه القوائم من مجموعة من أفضل المستثمرين، أو أفضل الاستثمارات السوقية بالترتيب.

6. التداول عبر الجوال

للمستثمرين الراغبين في التداول أثناء التجوال، تقدّم eToro مجموعة من تطبيقات الجوال المتوافقة مع أجهزة IOS واندرويد. في الوقت الحاضر، لا تقدّم التطبيقات المتاحة كل المميزات المتاحة عبر منصة التداول CopyTrader، لكن بالطبع يمكن للمستثمرين التداول بشكل مستقل، أو نسخ صفقات كما يشاءون.

7. الحساب التجريبي

تقدّم شركة eToro حسابات تجريبية لعملائها المحتملين لتجربة منصة التداول. للحصول على حساب تجريبي مع eToro، قم بالتسجيل والدخول إلى حسابك على eToro عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور. وبالطبع، تسهّل شركة eToro عملية تحويل الحساب التجريبي إلى حساب حقيقي عبر تغيير وضع "افتراضي" إلى "حقيقي" في ضبط الحساب بنقرة واحدة.

8. أنواع الحسابات

تسعى شركة eToro لتبسيط التداول على مستثمريها بقدر الإمكان، ولذا تقدّم الشركة حساب عادي فقط. لبدء التداول عبر الحساب العادي يجب أن يقوم المستثمرون بإيداع 100$. وإذا رغب المستثمرين المشاركة في برنامج "مشاهير المستثمرين"، يجب عليه بالطبع إيداع مبلغ 1000$ كحد أدنى حتى يتمكن من الاشتراك في البرنامج.

9. عملية افتتاح حساب

الحصول على حساب مع eToro أمر في غاية السهولة. مبدئياً يجب عليك ملء استمارة التسجيل وإرسالها إلى eToro. الحصول على حساب حقيقي مع eToro يشبه كثيراً الحصول على حساب تجريبي. ولذا، إذا كان للمستثمر حساباً تجريبياً مع eToro، فكل ما عليه فعله هو القيام بتبديل حسابه إلى حساب مباشر عبر النقر على علامة "حقيقي" الموجودة في قائمة التحكّم على يسار الشاشة.

10. سحب النقود

تقدّم eToro مجموعة متنوعة من وسائل الدفع التي يمكن للمستثمرين السحب والدفع من خلالها، لتلاءم قاعدتها الكبيرة من المستثمرين حول العالم. هذه الوسائل هي:

  • بطاقات الائتمان (VISA، MasterCard، Diners)
  • المحافظ الإلكترونية (Paypal، Skrill، Neteller، China UnionPay، WebMoney، Yandex)
  • الحوالات المصرفية الدولية

إذا أردت أن تقوم بتنفيذ عملية سحب، قم بالنقر على "سحب" في قائمة التحكّم على يسار شاشة التداول. قم باختيار وسيلة الدفع سواء كانت بطاقة ائتمان، أو عبر Paypal أو عبر الحوالة المصرفية. للسحوبات التي تتراوح قيمتها ما بين 20$ إلى 200$، يتم استيفاء رسوم قدرها 5$. وللسحوبات التي تتراوح ما بين 200$ وحتى 500$، يتم استيفاء رسوم قدرها 10$. أما المبالغ التي تتخطى 500$، يتم استيفاء رسوم قدرها 25$. وعادة ما تستغرق عملية السحب العادية 5 أيام عمل لاستكمالها. ولكن بالطبع قد تتعرض عملية السحب لبعض التأخير الإضافي في حالة وجود تأخير من أي طرف آخر بعيداً عن متناول الشركة مثل شركات بطاقات الائتمان أو المصارف.

11. تدريب المستثمرين

تقدّم eToro - مثل معظم شركات وساطة فوركس – مركزاً تعليمياً للمستثمرين، حتى يتمكنوا من الوصول إلى مجموعة كبيرة من المصادر التعليمية لتطوير مهارات تداولهم. المواد المقدّمة تشتمل على فيديوهات تدريبية، دورات تداول متنوعة وندوات تداول عبر الإنترنت. الموضوعات المقدّمة تتباين بقوة، حيث تبدأ بأساسيات التداول وصولاً بكيفية الوصول للمميزات المتنوعة المقدمة عبر منصة تداول eToro. تم تصميم الندوات ودورات التداول عبر مجموعة من الخبراء المميزين التابعين لشركة eToro مما يسمح للمبتدئين بالتعّلم من تلقاء أنفسهم. وبالإضافة للمصادر المتنوعة التي تقدّمها شركة eToro، تقدّم شركة eToro أيضاً للمستثمرين مدونة تقدّم نصائح وتحديثات مميزة عن الأسواق المالية المتنوعة.

12. هل يجب أن أقوم بالتداول مع eToro؟

منذ بدأت شركة eToro في تقديم فكرة التداول الاجتماعي، حققت هذه الفكرة انتشاراً كبيراً بين المستثمرين المبتدئين. والسبب هو أن فكرة التداول الاجتماعي تسمح للمستثمر المبتدئ بالوصول إلى خبرة المستثمرين المحنكين بسهولة وشفافية تامين. ولذا، إن كنت مستثمراً مبتدءاً في الأسواق المالية، نعتقد أن شركة eToro

تقييمات eToro

تقييمات eToro
( 0 )
التقييم: 4.0 / 5

اترك تعليقاً