Skip to Content

Binary options

— trade smart and make a profit
BinaryOptionsTradingTips.com is an independent community of financial traders where anyone can learn about the world of binary options, find a reliable brokerage company, and work out a profitable trading strategy in order to start earning online.

ما هي الخيارات الثنائية؟

أصبحت الخيارات الثنائية – أو كما يطلق عليها البعض الخيارات الرقمية – واحدة من أهم أدوات التداول الشهيرة. يتصل كل خيار بأصل ما، على سبيل المثال، قد يكون هذا الأصل أما سهماً، أو مؤشراً، أو زوج عملات، أو سعر منتج أولي. يتم تحديد ربح أو خسارة كل خيار على أساس التقلبات الحادثة في سعر الأصل المرتبط به. وللخيارات الثنائية مدة صلاحية أو تاريخ انتهاء، يحدد مسبقاً قبل شراء الخيار. قد يكون هذا التاريخ لمدة ساعة واحدة، أو 15 دقيقة، أو حتى 60 ثانية،

تبدأ من تاريخ الشراء. ما يحدد نجاح الأصل من عدمه، هو الفرق بين سعر الأصل عند شراء الخيار وعند انتهاءه.

أرباح تصل إلى 70 – 95% على الصفقا

عوائد الخيارات الثنائية يمكن أن تكون من بين أعلى العوائد المتاحة من الأدوات المالية في الأسواق. زيادة الأرباح تعني أن تداول واحد يمكن أن يساعد بقوة في زيادة رأس مالك المستثمر. كما أنه يساعد في حماية أصلك. وكلما زادت قيمة أرباحك لكل خيار، كلما زادت فرصة قيامك بالمزيد من الصفقات. ولكن على الجانب الآخر، يجب العلم بأن مقدار الربح يتناسب عكسياً مع فرص حدوثه. أي إذا كان مقدار الربح على خيار ما منخفض نسبياً، فعادة ما يعني هذا أن فرص حركة
اتجاه الأصل في الاتجاه المذكور كبيرة.

الأرباح في الأسواق الصاعدة والهابطة

تشتهر الخيارات المالية بأنها أدوات مرنة للغاية، حيث تسمح هذه الأدوات بتحقيق أرباحاً سواء ارتفع أو انخفض سعر الأصل الكامن. حيث يتم اختيار اتجاه الرهان مقدماً، في اللحظة التي يقرر فيها المستثمر شراء الخيار. إذا أراد المستثمر الرهان على تراجع سعر الأصل، يختار خيار البيع، وفي هذه الحالة يمكنك تحقيق ربحاً في حالة انخفض سعر الأصل. وبالطبع هذه نقطة إيجابية في صالح الخيارات الثنائية، تتفوق بها على أدوات التداول الأخرى مثل الأسهم على سبيل المثال.
وعليه، مع إمكانية الربح من تراجع سعر الأصل أو ارتفاعه، وفقاً لرهان المستثمر، يضفي هذا قدراً من الاستقرار على قرارات اللاعبين، بغض النظر عن وضع السوق الحالي.

فرص تداول 24/7

مثلها مثل سوق أزواج العملات، يمكنك تداول الخيارات الثنائية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وهذا بالطبع يزيد من نطاق فرص التداول المتاحة التي يمكن أن يستخدمها المستثمر لصالحة. كما يعني هذا أنه يمكنك إجراء الصفقات مع التزامك في عملك بشكل طبيعي بدون حدوث أي تعارض، مما يساعد في توفير دخلاً إضافياً للمستثمر، مما يدعم استقلاله المالي على المدى الطويل. ومن الجدير بالذكر، أن على الرغم من أن تداول الخيارات الثنائية يمكن أن يتم على مدار الساعة، إلا أن هذا يكون متاحاً للأصول المتاحة للتداول على مدار الساعة أيضاً، على سبيل المثال، أزواج العملات وعقود السلع.

الحد الأدنى للإيداع (يبدأ من 1$)

تسمح الخيارات الثنائية للمستثمرين بممارسة مهاراتهم في عالم التداول باستخدام مبالغ ضئيلة – معظم شركات وساطة الخيارات الثائية تسمح للمستثمرين بحد إيداع أدنى 5$، والبعض الآخر يقبل بحد أدنى للإيداع قدره 1$. وهذه تعتبر ميزة كبيرة خاصة للمبتدئين في عالم التداول، والراغبين في تجنّب مخاطر خسارة مبالغ كبيرة أثناء عملية تعلّم مهارات التداول الأساسية. وبعد انتهاءك من إتقان المهارات الأساسية، وشعورك باكتساب المزيد من الثقة، يمكنك التعامل مع شركات وساطة تقدّم أدوات مالية أكثر احترافية وتعقيداً، وتتطلب مبالغ إيداع أكبر في الوقت ذاته.

معرفة الخسائر والأرباح المحتملة مسبقاً

واحدة من أهم مميزات تداول الخيارات الثنائية هي أن الأرباح المحتملة أو الخسائر، تكون معروفة مقدّماً قبل شراء الخيار، مما يسمح للمستثمرين بتقييم وإدارة المخاطر التي قد يتعرضون لها أثناء عملية التداول. وهذا بالطبع يجعل إدارة أموال التداول، والتحكّم فيها أبسط وأسهل. أي أن وضوح قيمة الأرباح والخسائر المحتملة للصفقة حتى قبل إجرائها، يسمح لك بتخصيص أموالك التي ترغب باستثمارها، بشكل مثالي.

لا عمولات خفية أو فروق سبريد متغير

ميزة أخرى تتمتع بها الخيارات الثنائية، هي الشفافية الكاملة لعملية تسعير كل صفقة. وهذا يعني أنك لست بحاجة للقلق بشأن فروق السبريد المتباينة، (الفرق بين سعري الشراء والبيع)، وبالتالي يمكنك التركيز على أشياء أهم مثل تقييم حركة سعر الأصل نفسه. المصدر الرئيسي لدخل وسيطي تداول الخيارات الثنائية هو الفرق بين نسبتي الربح والخسارة المقدّرتين. وكما ذكرنا أعلاه، هذه المعلومات تكون متاحة بالفعل للمستثمر مقدّماً. بالإضافة إلى ذلك، في تداول الخيارات الثنائية لا يطلب من المستثمر دفع أي عمولة إضافية أو رسوم خفية، بعد الانتهاء من إتمام الصفقة.

اترك تعليقاً